التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
قريبا

بقلم :
قريبا
آخر 10 مواضيع
المنح التعليمية بالحضارة الإسلامية.. موسيقي يرعى العلماء ومسيحي يكفل طلاب الطب و150 م (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 07:12 AM - التاريخ: 10-17-2019)           »          تأجيل جلسة التفاوض بين الحكومة السودانية وحركة متمردة رئيسية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 46 - الوقت: 04:55 AM - التاريخ: 10-17-2019)           »          حميدتي من جوبا: جاهزون للتوصل إلى اتفاق سلام شامل (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 36 - الوقت: 04:05 AM - التاريخ: 10-16-2019)           »          جوبا.. «الحلفاء الأعداء» يتفاوضون قرب «اطلع برة» (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 23 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 10-15-2019)           »          حمدوك يتعهد بحل أزمة المواصلات في الخرطوم (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 24 - الوقت: 04:30 AM - التاريخ: 10-15-2019)           »          الخرطوم وجوبا.. «القبلات» محل «الصفعات» (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 29 - الوقت: 04:29 AM - التاريخ: 10-15-2019)           »          البرهان يعد السودانيين بسلام وشيك (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 - الوقت: 04:28 AM - التاريخ: 10-15-2019)           »          الدبيلو يقود «مفوضية السلام» في السودان (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 206 - الوقت: 04:37 AM - التاريخ: 10-14-2019)           »          مفاوضات سلام السودان تنطلق اليوم بجوبا (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 22 - الوقت: 04:33 AM - التاريخ: 10-14-2019)           »          مرض السكرى - (نصائح طبية)؛؛؛ (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 65 - الوقت: 11:04 AM - التاريخ: 10-11-2019)


الإهداءات


العودة   منتديات الحصاحيصا نت alhasahisa > «۩۞۩-المنتديات العامه-۩۞۩» > «۩۞۩-منتدى الحصاحيصا الحر-۩۞۩»

«۩۞۩-منتدى الحصاحيصا الحر-۩۞۩» ساحه للحوار الحر والمواضيع العامه التى تهم كل ابناء مدينة ومحلية الحصاحيصا بصفة خاصة وكل السودانين بصفة عامة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-20-2019, 04:32 AM


ابوعمر غير متواجد حالياً
United Arab Emirates     Male
SMS ~ [ + ]
مصائب وهموم ولا اشتكي
تري الشكوي لغير الله مذله
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 2817
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 فترة الأقامة : 3841 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (04:55 AM)
 الإقامة : الشارقة
 المشاركات : 38,921 [ + ]
 التقييم : 58
 معدل التقييم : ابوعمر will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي اتفاق سوداني وشيك.. والوسيط الإثيوبي إلى الخرطوم اليوم



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تقترب الأوساط السودانية من التوصل لاتفاق وشيك بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى «الحرية والتغيير»، بعد بروز مؤشرات قوية على عودة الطرفين الى طاولة المفاوضات، وفي هذا الإطار، كشف قيادي بارز في قوى «الحرية والتغيير»، عن اتفاق مع المجلس العسكري على تشكيل مجلس السيادة من 15 شخصاً على أن يتناصف الطرفان العضوية مع التوافق على شخصية لترؤس المجلس خلال الفترة الانتقالية، فيما جدد المجلس العسكري، «الدعوة لقوى التغيير لاستئناف التفاوض اليوم قبل الغد».
وقال القيادي - الذي فضل عدم ذكر اسمه - إن الوسيط الإثيوبي سيعود إلى الخرطوم اليوم الخميس، حاملاً رؤية رئيس الوزراء آبي أحمد على المقترحات التي سلمت إلى طرفي التفاوض والمتعلقة بحل مشكلة الراهن السياسي خاصة أزمة مجلس السيادة.
وأضاف أن حالة التصعيد، ليس لها صلة بمسار التفاوض، والذي بات الاتفاق عليه وشيكاً، مشيراً إلى أن طرفي التفاوض لن يختارا إعلان أي حكومة من طرف واحد.
وأبدى القيادي الاستعداد لحل مشكلة المجلس التشريعي، والتي طُرحت مؤخراً من خلال التنازل عن بعض من نسبة ال67% مع الاحتفاظ بالأغلبية في المجلس لصالح قوى التغيير، مبيناً أن تلك المرونة لأجل استيعاب آخرين من المكونات السياسية والمجتمعية.
وأشار إلى لقاءات عقدت مع سفراء دول أجنبية تتعلق بالموقف التفاوضي بين المجلس وقوى التغيير، مؤكداً إرسال رسائل إيجابية عن علاقات السودان الخارجية مع تبديد كل المخاوف المتعلقة حولها خلال الفترة الانتقالية.
من جهته، جدد رئيس المجلس العسكري، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان «الدعوة لقوى التغيير لاستئناف التفاوض اليوم قبل الغد».
وأعرب عن ترحيب المجلس «بالتفاوض مع قوى التغيير دون إقصاء لأي سوداني في الحل الوطني».
وقال: «نريد توفير الاستقرار في الفترة الانتقالية حتى الوصول إلى انتخابات بمراقبة دولية».
وتابع البرهان «إننا لن نترك السودان ينزلق إلى الفتنة والضياع»، مؤكداً أن البلد لا يتحمل أن يكون بلا حكومة أكثر من ذلك، ولا يتحمل أن يكون هناك انقلاب آخر، مؤكداً أن القوات المسلحة تعمل على تهيئة البيئة للحريات والانتخابات النزيهة الحرة لإشاعة السلام.
وأضاف «الذي حدث في مكان الاعتصام شيء مؤسف، ونحن من اليوم الأول تعاهدنا بعدم فضه لأنه كان رمزية للثورة، وكنا نتمنى أن يكون مزارا للثورة ولكن حدث ما حدث».
وأقر البرهان أثناء مخاطبة العاملين في المهن الطبية والصحية،أمس، «بأن الكثير من مكتسبات الشعب السوداني كانت تذهب لغير مستحقيها».
وألمح إلى أن «الفترة الانتقالية تتضمن مهام محاسبة الفاسدين من رموز النظام السابق، ولكن هناك صعوبات وعراقيل تواجهنا في ذلك، وتحت أيدينا حاليا الكثير من الأصول والأموال التي كانت تخص الشعب السوداني، من بينها فندق قصر الصداقة».
في سياق متصل، دعا وزير الخارجية الإثيوبي، غدو أندرجاتشاو، الأطراف السودانية إلى ضرورة الالتزام بعدم التصعيد لاستئناف المفاوضات.
جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء خارجية دول «إيجاد» في أديس أبابا أمس؛ لبحث الأوضاع في السودان.
وقال: إن حمل الأطراف السودانية على طاولة التفاوض يمثل تحدياً للوسطاء.
وأوضح أن «إيجاد» تعمل بتنسيق مع الاتحاد الإفريقي بشأن الأزمة في السودان، وتتطلع لعودة الأطراف لطاولة التفاوض من أجل انتقال يلبي تطلعات الشعب.
وشدد الوزير على ضرورة أن يتفاوض السودانيون بحسن النية لتسوية الوضع القائم.
بدوره، أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي، في كلمة عبر مبعوث له، دعم الاتحاد لمبادرة آبي أحمد، لحمل الأطراف السودانية على العودة للتفاوض.
فيما تركزت كلمات الشركاء الإقليميين من الاتحاد الأوروبي والترويكا والأمم المتحدة والصين على أهمية الحفاظ على السلام والعودة إلى المفاوضات.
كما أكدوا دعمهم للجهود المبذولة من الوسطاء في إيجاد والاتحاد الإفريقي لتسوية الخلافات وتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية للوصول إلى حلول توافقية تؤدي إلى انتقال سلمي للسلطة.
وقال مبعوث الاتحاد الإفريقي إلى السودان، محمد الحسن ولد لبات، ل«العين الإخبارية»، إن هناك تقدماً محرزاً للوضع القائم مقارنة بالفترة الماضية.
وأضاف أن السودانيين والفاعلين السياسيين في البلاد مدركون خطورة المرحلة وقادرون على تجاوزها.
الى ذلك، تواصلت التظاهرات الليلية أمس الأول الثلاثاء، في عدة مدن، إلى جانب أحياء عديدة بالخرطوم، مطالبة بتسليم السلطة للمدنيين



 توقيع : ابوعمر


رد مع اقتباس
قديم 06-20-2019, 04:34 AM   #2




الصورة الرمزية ابوعمر
ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2817
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : يوم أمس (04:55 AM)
 المشاركات : 38,921 [ + ]
 التقييم :  58
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مصائب وهموم ولا اشتكي
تري الشكوي لغير الله مذله
لوني المفضل : Blue
افتراضي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اعتبر سفير بريطانيا في الخرطوم أمس الأربعاء، أن على قادة المجلس العسكري السوداني تسليم السلطة سريعاً لحكومة مدنية إذا كانوا يريدون استعادة الثقة المحلية والدولية بعد فض الاعتصام السلمي أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم بالقوة.
وحمل عرفان صديق المجلس العسكري مسؤولية الأحداث الدامية.
وقال صديق لوكالة فرانس برس في مقر إقامته في الخرطوم «القوات الأمنية هي التي نفّذت هذه الهجمات وتسببت بقتل الناس».
وأضاف «لذا يتحمل المجلس العسكري مسؤولية اتخاذ خطوات وإعادة بناء الثقة التي يمكن أن تسمح بحدوث الانتقال المدني».
وقال صديق، إنّ المجتمع الدولي ينتظر نتائج لجنة التحقيق التي شكلها المجلس العسكري.
وكتب صديق على «تويتر» فيما كانت عملية فض الاعتصام جارية «لا عذر لهجوم مماثل. هذا يجب أن يتوقف الآن».
وقال إنّه سمع الجلبة الناجمة عن فض الاعتصام في الساعة الخامسة صباح 3 يونيو.
وتابع «كان بوسعي سماع إطلاق النار واتضح لي ماذا يحدث. لهذا أدليت بهذا التصريح» في إشارة إلى تغريدته على تويتر.
وقال أيضاً «للأسف، عملية القتل حدثت والكثير من الناس قتلوا وكان هناك ثقة لكنها فُقدت».
وأكّد صديق أن السودان قد يواجه مشكلات كبيرة إذا عجز عن إقامة حكم مدني.
وحذّر من أنّه في حال فشل قادة الجيش في تسليم السلطة للمدنيين، ستتواصل معاناة السودان على الصعيد الدولي.
وأشاد صديق بإنجازات المحتجين خلال الأشهر الستة السابقة منذ اندلاع التظاهرات في 19 ديسمبر الفائت احتجاجا على رفع أسعار الخبز ثلاث مرات، لكنّه يشعر الآن بأن «الثورة» تخاطر بالفشل في تحقيق أهدافها.
ورغم نجاح حركة الاحتجاج في إطاحة البشير، لم تسر الأمور كما خطط لها المحتجون، بحسب قوله.
وأورد صديق «الحقيقة أنّ عملية القتل التي حدثت في 3 يونيو عقّدت الموقف وجعلت من الصعب أكثر التوصل لاتفاق».
وأكّد أن مطالبة المتظاهرين بديمقراطية مدنية مبررة.
وختم «إذا لم تتحقق إرادة الشعب السوداني، من المحتمل أن تتجدد الثورة الشعبية


 
 توقيع : ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 06-20-2019, 04:36 AM   #3




الصورة الرمزية ابوعمر
ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2817
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : يوم أمس (04:55 AM)
 المشاركات : 38,921 [ + ]
 التقييم :  58
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مصائب وهموم ولا اشتكي
تري الشكوي لغير الله مذله
لوني المفضل : Blue
افتراضي "البرلمان العربي" يدعو جميع الأطراف في السودان للالتزام بالحوار السلمي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

دعا البرلمان العربي جميع الأطراف والقوى السياسية في جمهورية السودان (المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير والأحزاب السياسية والحركات المدنية)، للحوار والتشاور وتجاوز نقاط الخلاف وإعلاء مصلحة السودان، والالتزام بالمسار السلمي لتحقيق الانتقال السياسي الديموقراطي في السودان.

وجاء ذلك في القرار الصادر عن البرلمان العربي بشأن "التطورات في السودان"، في ختام أعمال الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان التي عُقدت بالقاهرة اليوم برئاسة رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد البرلمان العربي دعمه التّام للعملية السياسية في السودان في مراحلها كافة، وصولاً إلى إجراء انتخابات ديموقراطية نزيهة تتوج مرحلة الانتقال السياسي السلمي للسلطة المدنية، وبما يحفظ أمن السودان واستقراره ووحدة شعبه وسلامة أراضيه.

ودعا البرلمان العربي إلى اعتماد الحل السلمي والحوار السياسي دون إقصاء، كآلية لإدارة المرحلة الانتقالية في السودان، ودعم كل ما يُقوي اللّحمة بين أبناء الشعب السوداني في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ البلاد، مشدداً على رفضه التّام للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للسودان أو أي محاولات لتدويل الوضع الراهن في البلاد.

ورحب البرلمان العربي بنتائج زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لجمهورية السودان، داعياً جامعة الدول العربية لمواصلة تحركها ودعمها السودان تحقيقاً لتطلعات الشعب السوداني في إقرار الأمن والاستقرار والتنمية.

وحثّ البرلمان العربي وسائل الإعلام السودانية والعربية على الالتزام بالمهنية في تغطية الأحداث في السودان، مشيراً إلى الاستمرار في خطة عمله لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والالتزام التّام في المحافل الإقليمية والدولية بالوقوف إلى جانب كل ما يحقق التطلعات المشروعة للشعب السوداني في العيش الكريم والتنمية والازدهار.


 
 توقيع : ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 06-20-2019, 04:40 AM   #4




الصورة الرمزية ابوعمر
ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2817
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : يوم أمس (04:55 AM)
 المشاركات : 38,921 [ + ]
 التقييم :  58
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مصائب وهموم ولا اشتكي
تري الشكوي لغير الله مذله
لوني المفضل : Blue
افتراضي



دعا الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، أمس، قوى الحرية والتغيير إلى استئناف التفاوض في أسرع وقت ممكن، وأكد جاهزية المجلس لتكملة الحوار.

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن البرهان قوله في كلمة ألقاها أمس بقاعة الصداقة بالخرطوم أمام العاملين بالحقل الصحي: «ندعو قوى الحرية والتغيير والقوى السياسية لاستئناف التفاوض اليوم قبل الغد»،

ورحب بحوار مفتوح دون إقصاء لأي سوداني، وأن يكون الحل مرضياً لكل فئات الشعب السوداني من أجل التوصل إلى حل توافقي، وأن يُهيأ الجو لانتخابات حرة ونزيهة.

وقال البرهان «إننا لن نترك السودان ينزلق إلى الفتنة والضياع»، مؤكداً أن البلد لا يتحمل أن يكون بلا حكومة أكثر من ذلك، ولا يتحمل أن يكون هناك انقلاب آخر، مؤكداً أن القوات المسلحة تعمل على تهيئة البيئة للحريات والانتخابات النزيهة الحرة لإشاعة السلام. وأضاف «الذي حدث في مكان الاعتصام شيء مؤسف، ونحن من اليوم الأول تعاهدنا بعدم فضه، لأنه كان رمزية للثورة، وكنا نتمنى أن يكون مزاراً للثورة ولكن حدث ما حدث».


 
 توقيع : ابوعمر



رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دول غربية تحض على اتفاق سوداني لإرساء حكم مدني ابوعمر «۩۞۩-منتدى الحصاحيصا الحر-۩۞۩» 0 05-23-2019 04:43 AM
الخرطوم تمدد اتفاق إيصال المساعدات لجوبا هيئة تحرير المجلة ۩۞۩»مجلة الحصاحيصا نت-۩۞۩ 0 07-11-2015 09:40 PM
السودان و"المساواة" يوقعان اتفاق سلام دارفور اليوم بالدوحة نبيل حامد «۩۞۩-منتدى الحصاحيصا الحر-۩۞۩» 0 04-07-2013 01:52 AM
ســــقوط حكومة الخرطوم من اليوم حتى 31/12/2012!!!!! ود اللواء «۩۞۩-منتدى الحصاحيصا الحر-۩۞۩» 6 06-19-2012 06:33 PM
امبيلي يصل الخرطوم في الخامسة من مساء اليوم مدثر عثمان الجاهوري «۩۞۩-المنتدى الرياضى-۩۞۩» 6 01-17-2009 05:03 PM


الساعة الآن 08:31 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009