التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 


بقلم :
قريبا
آخر 10 مواضيع
سلام ومحبة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1128 - الوقت: 08:04 AM - التاريخ: 10-03-2022)           »          «الفقرا» شوق وحنين (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2316 - الوقت: 01:25 PM - التاريخ: 08-13-2022)           »          جمعية الصفوة السودانية تحتفي بتدشين كتاب ذكرياتي مع الشيخ الوالد محمد أحمد حسن بقاعة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2086 - الوقت: 03:00 PM - التاريخ: 07-16-2022)           »          يوم الرحول.. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1113 - الوقت: 03:36 PM - التاريخ: 07-14-2022)           »          سلام ومحبة (الكاتـب : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 1645 - الوقت: 07:16 PM - التاريخ: 05-08-2022)           »          مبروووك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 2361 - الوقت: 04:33 AM - التاريخ: 08-15-2021)           »          سلاااام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 11788 - الوقت: 05:46 PM - التاريخ: 05-24-2021)           »          حتى لا يرتد الوهج سميكا (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2307 - الوقت: 07:59 PM - التاريخ: 02-01-2021)           »          دا نا شَادِّي رحالي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3663 - الوقت: 06:15 PM - التاريخ: 01-03-2021)           »          تطوير الصمت (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6063 - الوقت: 02:56 PM - التاريخ: 10-25-2020)


الإهداءات


العودة   منتديات الحصاحيصا نت alhasahisa > «۩۞۩-المنتديات العامه-۩۞۩» > «۩۞۩-منتدى الحصاحيصا الحر-۩۞۩»

«۩۞۩-منتدى الحصاحيصا الحر-۩۞۩» ساحه للحوار الحر والمواضيع العامه التى تهم كل ابناء مدينة ومحلية الحصاحيصا بصفة خاصة وكل السودانين بصفة عامة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-10-2009, 06:43 AM
متوكل بخيت عباس غير متواجد حالياً
لوني المفضل Brown
 رقم العضوية : 3888
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 فترة الأقامة : 4896 يوم
 أخر زيارة : 12-01-2011 (12:00 PM)
 المشاركات : 24 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : متوكل بخيت عباس is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مجتمع الحصاحيصا -الوهم الكبير



[مجتمع الحصاحيصا مجتمع المدينةالفاضلةوالاسرة الواحدةوغيرهامن المفردات وهى قد تحمل شيئا من الصحةحين ترى اهلهافى المناسبات الاجتماعية فيخيل لك انهم على قلب واحد( تراهم جميعا وقلوبهم شتى) الا انها اوهام واكذوبة كبرى خلقناهاوللاسف صدقناها فالواقع عكس ذلك فمجتمعها-ولا اقول كله-يحمل بداخله كم هائل من التناقضات والتعقيدات والافات فالناس تفشت بينهم البغضاء والشحناء والحسدوكل يطعن الاخرمن خلفه فما ارتفع احد من ابناء المدينةالا وانتاشته السنة الناس بالباطل ونسجت حوله الاقاويل والشائعات فبدلا من الشدمن ازره يقولون لك كان كذوكذا واهله كانو اكذاويتمنون زوال نعمته بدواحلهم بدلا من ان يكون ذلك حافزا لهم ليجتهدوا مثله والغريب فى الامرانهم يقابلونه هاشين مبتسمين له ويعطوه من طرف اللسان حلاوة(وهاك يا باشا ويا ريس وغيرها)وعندما يعطيهم ظهره يغرزون فيه خناجرهم الصدءةفاى نفاق هذا؟وكذلك عندما يذل الزمان عزيزا يقلبون له ظهر المجن وتجدهم ينتاشونه بفرح باد على وجوههم عاكسا دواخلهم العليلة.كذلك من الاشياء المؤسفة تتبع الناس وعوراتهم والتدخل فى خصوصياتهم(الواحد تلقاك مابتعرفو لكن تلقاه عارف تفاصيلك كلها من ما تمرق من بيتك لحدى ماترجع بتمشى وين وبتشترى شنو وصاحبك منو...الخ وتلقاهو يتونس بيك)والله بعرف اناس هاجروا من المدينة لهذا السبب وايضا اعرف اناس قالو لى(بنمشى السوق بالاطراف ونغير الشوارع كل مرة ونمشى مشاويرنا الخاصة فى وقت ميت)وهذا كله كي ينعم بخصوصيته التى كفلتها له التشريعات السماوية والدساتير بعيدا عن من يحصون له انفاسه وسكناته,ولعل هذا هو السبب فى فشل معظم المشاريع الترفيهية فيا هؤلاء كفوا اذاكم عن الناس وتذكروا ان حرياتكم تنتهى عندما تبدا حريات الاحرين.كذلك يعانى المجتمع من انعدام ثقافة قبول الاخر واراءه وهذا ماادى لهذه الانقسامات الحاصلة فى الاندية والجمعيات والروابط فتجد كل فرد يريد ان يتزعم ويتريس طاويا للجميع تحت عباءته ومن ليس معه فهو ضده فتذكروا ان الحياة تحت وهم الامتلاك اقرب طريق للهلاك.كذلك يعاني المجتمع من افة التملق والتمسح لكل من يحمل مسمى وظيفى وان كان تافها فيتم تضخيمه حتى يصبح كالبالون الا انه للاسف ينفجر فوق رؤوس الجميع..ايضاومن المؤسف سهولة رمي الاسر والافراد بالاتهمات الملفقة فى اعراضهم واخلاقهم وهذه تسرى كالنار فى الهشيم وهي للاسف تسببت في ضياع اسر.
هذا فقط قطرات من بحر المشكلات التى يعانيها المجتمع السودانى عامةولكنها متفشية بكثرة فى مدينتنا واعتقد ان الكثير منكم ممتعض من هذا الوضع لذا علينا ان نخرج رؤوسنا من الرمال ونواجه ما يحدث بكل شجاعة ونعترف بالمشكلةونعمل على علاجها وليبدا كل فرد بنفسه ليري ان كان بها اعوجاج فليقومه ثم الاقرب فالاقرب,سياخذ العلاج وقتا طويلا ولكن ان صبرنا سننجح فان تاتى متاخرا خير من الا تاتى ابدا,وانا هنا كما قال فولتير(اننى لا افرض...اننى لااقترح...اننى اعرض).



 توقيع : متوكل بخيت عباس

هنا نحن أمس..

هنا اليوم نحن..

وكل الدروب إلى غدنا سالكة.

وكل الذين مضوا عائدون

إلى حفنة من تراب.


آخر تعديل متوكل بخيت عباس يوم 09-15-2009 في 11:45 AM.
رد مع اقتباس
قديم 09-10-2009, 08:18 AM   #2


الصورة الرمزية عارف
عارف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8
 تاريخ التسجيل :  Jun 2005
 أخر زيارة : 04-24-2016 (11:42 AM)
 المشاركات : 4,411 [ + ]
 التقييم :  31
لوني المفضل : Brown
افتراضي



تحياتى لك صديقى دكتور متوكل ولك الشكر الجزيل على تلبية
الدعوة وتزيين المنتدى بحروفك البهية ,,,,

اما بخصوص موضوعك عن مجتمع الحصاحيصا فتجدنى مندهش
تماماً لان المتابع للموضوع يصور له وكان هذا المجتمع سىء جداً
يا اخى ارجو النظر الى الجانب المشرق فكم موظف ومسئول
قدم للحصاحيصا للعمل واستقر بها ؟ كثر جداً وخذ كمثال موظفى
مصنع الصداقة وموظفى المحالج الا يدل ذلك على ان مجتمع
المدينة جاذب ويحتوى الجميع ؟ وارجو الرجوع الى تاريخ المدينة
والتى كانت حتى وقت قريب تعتبر ريفى المسلمية فلولا البيئة
الجاذبة لما حدث التطور السريع على كافة المستويات ....
يا صديقى كل ما ذكرته قد تجده فى اى مجتمع وهذا امر طبيعى
لاختلاف طبيعة البشر وافكارهم ومعتقداتهم وفى الحصاحيصا
كل السلوكيات التى ذكرتها قد تكون موجودة ولكن لا اعتقد انها
بهذا السوء وهذه الصورة المزعجة واعلم تماماً ان هذه الخواطر
المؤلمة لم تكتبها من فراغ ولكن يا ابو الدبل الله يكضب الشينة !!!!
شخصياً خضت تجارب كثيرة جداً وواجهت مواقف كثيرة جداً
مشابهة ولكن يا متوكل اذا طعنك احدهم من الخلف فاعلم
انك فى المقدمة وليكن ذلك دافعاً للتقدم والاجتهاد ,,,,
لك الشكر على الطرح ولى عودة ان امد الله فى العمر ,,,,


 
 توقيع : عارف



حصاحيصا ياام المدائن والقرى
من روحى بقريها السلام
كل مانسيم الليل سرا


رد مع اقتباس
قديم 09-13-2009, 11:11 AM   #3


الصورة الرمزية محمد المنصورى
محمد المنصورى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2018
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 02-25-2018 (07:01 AM)
 المشاركات : 4,307 [ + ]
 التقييم :  24
لوني المفضل : Brown
افتراضي



متوكل لك التحية
اولآ مرحب بيك في المنتدي وعذرآ ونحن نرحب بيك في دارك ,,,,,, بأدي معانا مسخن بموضوعين
مثيرات للجدل ,,,,, أنا ياعزيزي أختلف معك جمله وتفصيلآ فيما ذهبت اليه
كل مجتمع ياعزيزي يحمل في طياته الخير والشر وهذه سنه الحياة وحتي نحكم علي مجتمع او غالبيته
بوهم كبير تحتاج مننا الي مجهود كبير لنثبت هذا الاتهام ,,,,, ما سقته الان من تبرير لما ذهبت اليه قد
يحكم عليه الكثيرين بأنه راي انطباعي لا سند قوي يدعمه ’’’’’’’ تكاتف أهل الحصاحيصا مع بعضهم في
المناسبات افراحآ كانت او اتراحآ الا تعتقد بأنه كافي علي أقل تقدير بأقصا تهمه الوهم عن مجتمعها
أنا سأضرب لك مثل شخصي حتي لا أعمم من غير سند .حصلت لنا في المنزل العديد من المناسبات
فرح او ترح أحسست حقيقة أننا نعيش في مدينة فاضله بمعني الكلمة ’’’’’’ ماذا أنتظر أنا وأنت وغيرنا
من ناس بقيفوا معاك في الحارة والباردة بل في زواجكم وأنا كنت حضور امتلأ صيوانكم عده مرات
هل كل الذين حضروا لمصلحة ماء او نفاق او ماشابه ذلك لا اعتقد ذلك أن أهم مايميز مدينتنا الجميلة
هذا الترابط والذي يجمع الكثيرين من غير مصلحة ولا فائدة غير حبهم لبعض .
قد ينبري كثيرون هنا ليدافعوا عن هذه المدينة ولكنني لا أنكر أن هنالك بعض المشكلات التي تعيق
من تطور هذه المدينه وهذا حال لا يتجزاء من وطن كبير به ما به من امرض اعيت كل أبنائه .
مهمتي أنا وأنت وكل الشباب المساهمة في ايجاد مجتمع معافي ومدينة فاضلة نحلم بها جميعآ ومنتظرك
تشخص ما سوقته من امراض واقتراحاتك لعلاجها حتي ندرك مانتمني . لك تحيتي وفائق أحترامي


 
 توقيع : محمد المنصورى



رد مع اقتباس
قديم 09-13-2009, 12:07 PM   #4


الصورة الرمزية بنت القوز
بنت القوز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3413
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 11-23-2014 (11:56 AM)
 المشاركات : 922 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي



والله يامتوكل اولا مرحب بيك كتييييييييييييير ونورتنا

والزعيم عارف ومحمد المنصوري ردهم كان شافي جدا لموضوعك

ونأمل الله العلي القدير ان يزين الكون في نظرك

ونصيحة اخت ليك : ركز في كلام عارف بتاع لو زول طعنك من الخلف

فتأكد انك في المقدمه وانشالله خير .


 
 توقيع : بنت القوز

لو كان الرذق يأتي بقوة ما اكل العصفور شئ مع النسر


رد مع اقتباس
قديم 09-13-2009, 05:21 PM   #5


متوكل بخيت عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3888
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 12-01-2011 (12:00 PM)
 المشاركات : 24 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اعزائى عارف ,محمدالمنصورى,بت القوز...تحياتى لكم وكل سنة وإنتو طيبين.واتمنى اقابلكم فى اقرب فرصة.
اولا انا لم القى القول على عواهنه ولم يكن ردفعل لموقف شخصى بل هى الحقيقة الماثلة الان -واسالوا غيرى يفيدوكم -التى قد تكون غابت عليكم نتيجة لبعدكم عن المدينة سواء كان نتيجة لغربة خارجية اوداخلية,اوانكم لاتريدون ان تروا الوجه الاخر من مدينتكم.ثانيا انا لم اقل بكل المجتمع ويمكنكم الرجوع لبدايةالموضوع.اما بخصوص الكثرة فى المناسبات فهى ايضا مثبتة ولكنها كغثاء السيل (يجوا يجاملوك وبعدين يشيلو حالك).فيا اخوانى حقيقة الوضع اسوأ من اى منطقة اخرى فلابد ان نعترف بمشاكل مدينتنا ولنتواضع لحلها حتى نراها كما نهواها.
وفى الختام تقبلوا تحياتى والسلام.


 

رد مع اقتباس
قديم 09-13-2009, 07:01 PM   #6


الصورة الرمزية حافظ بشير الطيب حسن
حافظ بشير الطيب حسن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2431
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 07-16-2014 (12:04 AM)
 المشاركات : 1,462 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي



نرحب بك في منتدى الحصاحيصا تراحيب المطر وأكثر وأكثر.


 
 توقيع : حافظ بشير الطيب حسن

اللهم أنني أسالك بأسمك الأعظم أن تجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة وتدخل أبي جنة الفردوس الأعلى مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.


رد مع اقتباس
قديم 09-13-2009, 09:41 PM   #7


رفعت عبدالرحيم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2350
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 05-09-2011 (12:04 PM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي سلام الاف



ولنا عوده برواقه والله يامتوكل اظنك قسيت على حبيبتنا


 

رد مع اقتباس
قديم 09-13-2009, 11:44 PM   #8


الصورة الرمزية الرشيد حبيب الله
الرشيد حبيب الله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3447
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 09-22-2014 (04:11 PM)
 المشاركات : 3,904 [ + ]
 التقييم :  57
لوني المفضل : Brown
افتراضي



الأخ الكريم/ مٌتوكل بخيت عباس

لك التحيه و رمضان كريم عليك و علي أفراد أسرتك الكريمه..
و بعد..

دعنا نؤمن أولاً أنك سليل أسرة الأستاذ المحترم و المحامي المعروف/ بخيت عباس العجب..
.. عليه دعني في البدء أن أشهد للحقيقه و التاريخ في هذا المنتدي و أمام الجمع الكريم من أهل الحصاحيصا بالسيره الحسنه لهذه الأسره و فلاح أبناءها و بناتها يقودهم إلي ذلك الأب الكريم بخيت عباس العجب أطال الله في أيامه..
و بعد يا عزيزي..
طالما أنت تنتمي لأسره بهذه المٌعطيات، عليك أخي الكريم أن تتأهب لصراع إجتماعي حتي لو لم تمتلك أدواته، فعليك إستلافها؟؟؟ تحدثت أخي عن مدينه بأكملها(وأنا أحترم رأيك و إن لم أوافقك فيه بالكامل)؟؟
فيا أخي.. نحن نعيش في زمن إذا كنت تعيش في الهامش، تملكك الحقد المقيت علي منهم في إيقاع الحياه و أخرون في قاعها يسبحون مع التيار و لا يفكرون في الخروج..!! لأنه لو فكروا في ذلك، سيخرجون مره أخري للهامش و الهامش سيلفظهم إلي هامشه(هامش الهامش)؟؟؟ والأخير يشكو لطوب الأرض من تواجد أولئك حوله و إرتباطهم بإسمه؟؟..و هذا هو واقع الحال في كل البقاع و ليس حصراً علي بلده بعينها..
الحصاحيصا هي بلدتي و أن أحد أبناءها بالميلاد و توارد الأجداد..لا أستطيع مهما أوتيت من منطق و حجج أن أبرأ لك مدينه بعينها مما قلت.. ولكن هناك في أية مكان من يخاصمون حتي الله، فما بالهم لا يفعلون ذلك حتي مع واحداًً من خلقه؟؟ ولك العبر في قصص أولئك الأقوام مع أنبياءهم في تلك القري الهالكه!!! أنا لا أقول لك كن نبياً لغيرك أو لإحدي بلاد الله.. و لكن ثق أنك كما غيرك مِن من لهُم ضمير حي سوف تدرك نجاحاً مصبوغ بالشهره و ستجد أقرب الناس إليك يتربص بذلك كما بك!! و ثق أيضاً أن هناك من يحاول إقصاء الأخر و ينسب له عاره و عوراته و إن كنت أنت من إحتملته و إحتملت بذاءة لسانه و حتي رائحة العفن المنبعثه من فمه و إبطيه؟؟ و بعد كل هذا يحاول جاهداً إقصاءك و طردك حتي من رحمة الله، إن تثني له إدراك ذلك، ناهيك من أن يحاول عبثاً أن يقزم تواجدك الضخم في أعين الأخرين..!!؟؟
التحيه ألاف المرات لأهلي في مدينة الحصاحيصا إن كانوا بداخلها أو خارجها.. و الرحمه لمن إنتقل منهم للدار الأخره..
عيد سعيد و دمتم..


 
 توقيع : الرشيد حبيب الله



رد مع اقتباس
قديم 09-14-2009, 06:57 AM   #9


متوكل بخيت عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3888
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 12-01-2011 (12:00 PM)
 المشاركات : 24 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي



شكرا لك استاذنا الرشيد على كلماتك فى حق اسرتنا وحقيقة اخجلتم تواضعنا وهذا ليس بغريب عنكم ابناء مربى الاجيال استاذ الجميع فالشى من معدنه,ونامل ان نكون كما ترون.
اما بخصوص الموضوع فاحب ان اؤكد مرة اخرى انه ليس رد فعل شخصى انما هى الحقيقة التى يهرب منها الجميع فقصدت ان اعريها لكم خصوصا انتم المغتربين حيث انكم تتعامون عن رؤية المثالب حتى لا تصدموا حتى انكم- كمثال- كثيرا ماتقولوا السودان جميل رغم ما تروه من ماسى(طيب وكت هو كدا راجعين ليه اقعدوا عشان تشاركونا الجمال دا) وبنفس القدر حديثكم عن الحصاحيصا,وهناك مثل انجليزى يقول(ليس احد اشد عمى من اولئك الذين لايريدون ان يبصروا)ان صحت الترجمة ودا مجالكNo one so blind as who will not to see.
وفى الختام كل سنة وانت بخير.


 

رد مع اقتباس
قديم 09-16-2009, 03:36 PM   #10


الصورة الرمزية الجــراوي
الجــراوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 164
 تاريخ التسجيل :  Sep 2006
 أخر زيارة : 03-18-2016 (07:25 PM)
 المشاركات : 461 [ + ]
لوني المفضل : Brown
افتراضي



هي وجهة نظر وعن نفسي احترمها كثيراً!

ودمتم


 

رد مع اقتباس
قديم 09-16-2009, 06:31 PM   #11


الصورة الرمزية ابوبكر ا الذبيدى
ابوبكر ا الذبيدى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 339
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 08-01-2011 (03:05 PM)
 المشاركات : 1,062 [ + ]
لوني المفضل : Brown
افتراضي



[COLOR="Red"][B]العزيز متوكل
لك كل الود والتحايا
بقراءه جيدة لموضوعك الرائع
احسست بنطاس يشخص مشكلة مجتمعنا السودانى بشكل عام واخذ مجتمع الحصاحيصا كعينه لمرض كبير فى مجتمعنا السودان

اخوانى المعقبين
متوكل قد بدا التحليل وعليكم المواصلة

من منكم دخل السوق وهو كله ثقة فى انه لن يخدع ...
من منكم جلس مع اصحابه وكان ذكر محاسن فلان اكثر من مساوئه

واصل متوكل وكلنا استمتاع بتحلليك
شكر[/COL


 
 توقيع : ابوبكر ا الذبيدى

وطنا البي اسمك كتبنا ورطنا
احبك مكانك صميم الفؤاد
وباسمك اغني تغني السواقي خيوط الطواقي
وسلام التلاقي ودموع الفراق
واحبك ملاذ وناسك عزاز احبك حقيقة واحبك مجاز


رد مع اقتباس
قديم 09-18-2009, 03:46 AM   #12


متوكل بخيت عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3888
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 12-01-2011 (12:00 PM)
 المشاركات : 24 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي



[.
الاعزاء بكرى والجراوى لكما التحية..شكرا لكما ولكل من مر من هنا
واقول للجميع ماأردت الا الاصلاح ما استطعت. وكل سنة والجميع بخير


 
 توقيع : متوكل بخيت عباس

هنا نحن أمس..

هنا اليوم نحن..

وكل الدروب إلى غدنا سالكة.

وكل الذين مضوا عائدون

إلى حفنة من تراب.


رد مع اقتباس
قديم 09-18-2009, 09:37 PM   #13


الصورة الرمزية حامد إبراهيم الزبيدي
حامد إبراهيم الزبيدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 301
 تاريخ التسجيل :  Dec 2006
 أخر زيارة : 07-12-2011 (12:11 PM)
 المشاركات : 73 [ + ]
لوني المفضل : Brown
افتراضي



متوكل بخيت العجب ،

كل سنة انت والاسرة الكريمة بخير والف عافية ،

اتمنى ان ترى الجانب الملئي من الكوب ،، اتفق معك بان ما ذكرته من ظواهر لا يخلو منها اي مجتمع على وحه هذه البسيطه ، لكن اختلف معك في التعميم ووصف مجتمع الحصاحيصا باكمله ( بالوهم الكبير ) ، واعتقد بالقليل من التسامح والوفاء سوف تسع الحصاحيصا الجميع ،،، وذي ما هي شالتنا من زمنن قبيل بدري حا تشيلنا لايام قادمات ،،، ودورنا هو ان نستنهض الهمم ونستقبح القبيح وللحصاحيصا الف سلام 0

متوكل براحة على الشباب



 
 توقيع : حامد إبراهيم الزبيدي

[foq1]وايه الدنيا غير لمة ناس في خير او ساعة حزن[/foq1]


رد مع اقتباس
قديم 09-20-2009, 01:35 PM   #14


الصورة الرمزية كمال الجمل
كمال الجمل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 454
 تاريخ التسجيل :  Feb 2007
 أخر زيارة : 03-30-2013 (06:50 PM)
 المشاركات : 976 [ + ]
لوني المفضل : Brown
افتراضي



ابن استاذي الفاضل لك التحية ولاستاذي بخيت عباس عجب كل تقدير وحب
ويااخي اختلف معك لوصفك لمجتمع الحصاحيصا بهذه الاوصاف وقد نكون اكبر منك سننا ولم نشاهد او نسمع بما طرحته علينا الان وكل مانعرفه ان الحصاحيصا تتمتع بخاصية قلما تجدها في اي مدينة او قرية بالسودان من سماحة وطيبة اهلها وتقديرهم لبعضهم واي شخص اتي اليهم من اي مكان اخر وهم ناسا تجدهم في افراحك واتراحك يشاركونك في فرحك بفرح وفي حزنك بحزن
ويا اخي متوكل نحن لم نسمي الحصاحيصا المدينة الفاضلة وان شاهدت فيها مالا يسرك من فئة معينة نقول لك هذا استثناء من قاعدة يسود فيها الحب والالفة بين الناس
فلك كل الود


 
 توقيع : كمال الجمل

رحمة الله والدنا الحاج/ حسن عبدالرحيم الجمل ووالدتنا الحاجة /فاطمة بشير محمد وادخلهما فسيح جناته ورحم موتي المسلمين جميعا


رد مع اقتباس
قديم 09-20-2009, 08:03 PM   #15


الصورة الرمزية معز
معز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1932
 تاريخ التسجيل :  Jul 2008
 أخر زيارة : 09-17-2013 (10:50 PM)
 المشاركات : 73 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
Angry



لا حوله ولا قوة إلا بالله
والله ظلمة الناس ومنو من الناس أطيب ناس


 
 توقيع : معز


...
****
أنتَ السماءُ بدتْ لنا واستعصمتْ بالبعدِ عنا
هلاَّ رحمتَ متيما عصفت به الأشواق وهنا
وهفت به الذكرى فطاف مع الدجى مغنى فمغنى
هزته منك محاسن غنى بها لمَّا تغنَّى
يا شعلةً طافتْ خواطرنا حَوَالَيْها وطفنا
أنست فيكَ قداسةً ولمستُ إشراقاً وفناً




التعديل الأخير تم بواسطة معز ; 09-20-2009 الساعة 08:07 PM

رد مع اقتباس
قديم 09-20-2009, 08:56 PM   #16


متوكل بخيت عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3888
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 12-01-2011 (12:00 PM)
 المشاركات : 24 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي



الاخوان حامد,كمال,معز
شكرا لمروركم و لكم من الود والتقدير اجزله, وجعل الله ايامكم كلها اعيادا...
ما تم عرضه هو عبارة عن وجهة نظر قد نلتقى او نختلف عليها ولكن تبقى الحقيقة هى الفيصل.
ودمتم


 
 توقيع : متوكل بخيت عباس

هنا نحن أمس..

هنا اليوم نحن..

وكل الدروب إلى غدنا سالكة.

وكل الذين مضوا عائدون

إلى حفنة من تراب.


رد مع اقتباس
قديم 09-20-2009, 09:42 PM   #17


النرجسية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2810
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-28-2010 (08:10 PM)
 المشاركات : 509 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي



مرحبيك اخوي متوكل وكل عام وانت بخير

موضوع جميل الله يديك العافيه


 
 توقيع : النرجسية

اذا كنت تريد الجنة فالزم الصلاة
اذا كنت تريد الغنى فالزم الاستغفار
اذا كنت تريد المهابة فالزم قيام الليل
اذا كنت تريد الحكمة فالزم الصمت
اذا كنت تريد السعادة فالزم القران...


رد مع اقتباس
قديم 09-21-2009, 12:07 PM   #18


معتز حسن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2309
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 10-02-2009 (01:24 PM)
 المشاركات : 4 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي



متوكل \\لك التحية
اتمني ان يدرك الجميع حقيقة الامر
واصل العلاج


 

رد مع اقتباس
قديم 09-24-2009, 10:04 PM   #19
الدنيا ليل غربه ومطر


هشام حسن الجمل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2147
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 12-12-2010 (05:14 PM)
 المشاركات : 100 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Sudan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي



ياجماعة اخونا متوكل ده شايت على وين....؟ ..... لك كل الود

كل عام والجميع بكل خير


 
 توقيع : هشام حسن الجمل

ما ضهب في بعدي عنك . . اصلي متغرب عشانك . .
راضي بالجايني منك . . .

التعديل الأخير تم بواسطة هشام حسن الجمل ; 09-24-2009 الساعة 10:12 PM

رد مع اقتباس
قديم 09-25-2009, 01:51 AM   #20


ابونضال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3856
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 09-15-2010 (07:18 AM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي حصاحيصا لك العتبي حتي ترضي



اخي الفاضل اسمح لي ان اعقب علي الموضوع الذي تحاملت فيه علي غاليتنا جميعا واولهم انت نحن لانقول انها المدينة الفاضلة لكن نقول انها مدينة رائعة بروعة اهلها لاتخلو من السلبيات لكنها كاملة الكمال الانساني الذي لايخلو من النقص وهذا بشهادة اغراب عنها اخي اسمح لي ان ماكتببه برغم انه راي شخصي الا انه انما نجم عن تجربة سخصية قد واجهت فيها افراد قلائل لايمثلون مجتمع الحصاحيصا بكامله ياخي هذا المجتمع الجميل لايستحق منك كل هذا التحامل والقسوة؛؛؛؛يتبع


 
 توقيع : ابونضال

نبكيك واللا نمجدك
نبكيك لالا نمجدك
حيرت فينا الحس معاك خليتنا وين داير تمش
مين تاني بعدك يسند القمرة ويفج رقراق
تتاوقبو الشمس


رد مع اقتباس
قديم 09-25-2009, 02:04 AM   #21


ابونضال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3856
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 09-15-2010 (07:18 AM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي تتمة



اخي الفاضل اخلع المنظار القاتم لتري الاشياء الجميله لانقل غض الطرف عن السلبيات لكن لاتسمي الايجابيات وهما فدونك ابناءنا في الحصاحيصا قمة في الترابط وطيب العلاقات اما خارجها فهم مثل يحتذي للجميع في التلاحم والتراحم يحسدون عليه عذرا مرة اخري لاقتحامي
وارجو لك مزيدا من المشاركات الجريئة اخوك عبدالاله محمد عبدالله


 
 توقيع : ابونضال

نبكيك واللا نمجدك
نبكيك لالا نمجدك
حيرت فينا الحس معاك خليتنا وين داير تمش
مين تاني بعدك يسند القمرة ويفج رقراق
تتاوقبو الشمس


رد مع اقتباس
قديم 09-26-2009, 04:59 PM   #22


الصورة الرمزية لطفي حبيب محمد الحسن
لطفي حبيب محمد الحسن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3278
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 12-01-2011 (11:45 AM)
 المشاركات : 139 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي



الأخ الفاضل .. متوكل ... كل عام وإنت بخير
أولا .. لماذا كل هذا الهجوم الكاسح علي الحصاحيصا .. وماذا رأيت فيها أكثر وأسوأ مما لم نراه نحن ..!!
وبعدين الكمال لله .. وكل مجتمع فيهو الكويس وفيهو الحاقد .. يعني مجتمع الحصاحيصا ما ملائكي ..
بس بأمانة نظرتك للمجتمع الحصاحيصي نظرة قاتمة جدا وقاسية أكثر من اللزوم رغم إنو دي وجهة
نظرك والجميع متفق علي إحترام وجهات النظر بس مش للدرجة دي .. والمتهم برئ حتي تثبت إدانته
وإذا كنت صدمت في شخص أو إثنين أو ثلاثة ده ما معناهو تظلم الناس كلها وبختلف معاك في كلمة
واحدة بس ما ليها داعي ( الوهم الكبير ) وخليك أكبر من كده يا دكتور وتقبل مروري وتحياتي .. أبومنذر


 

رد مع اقتباس
قديم 09-26-2009, 05:18 PM   #23


الصورة الرمزية sit_albanat
sit_albanat غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2658
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 01-05-2012 (06:32 PM)
 المشاركات : 4,999 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Brown
افتراضي



الاخ متوكل
كل سنة وانت طيب

زمان الناس في الحي الواحد بكونوا كلهم في مستوى اجتماعي واحد وكلهم مداخلين في بعض وكلهم تقريبا

ساكنيين في نفس المدى الزمني ومعرفتهم ممتدة للسنين

ظاهرة النزوح من القريه للمدينه ومن المدن للعاصمة خلت في فراغات في البنيه دي

ونا مستأجرة بتكون غريبه عن المكان وبالتالي ما عندها نفس الولاء

الطفرة الاقتصاديه خلت الناس ما في نفس المستوى الاجتماعي

واحنا في النهايه بشر

والحكايه دي ما في الحصاحيصا بس

في كل السودان

ويمكن لو في زول حكى ليك عن مصيبه مكان غير مكانك حتشوف انو الحصاحيصا جنة

بس دا معناه الناس تدفن راسا في الرملة

والناس تبدأ الاصلاح

وكل زول يبدأ من نفسوا

وربنا يصلح الحال

وتسلم يا امير


 

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2009, 07:55 AM   #24


الصورة الرمزية Abdellatif Awadalla
Abdellatif Awadalla غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2248
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 06-27-2017 (09:20 AM)
 المشاركات : 334 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اشكر الاخ والصديق وجاري في الحي متوكل بخيت على مقاله الرائع وقد تعرضت لهذا الموضوع في اول مقالة كتبتها في منتدي الحصاحيصا , بعنوان كيف تخلي موبايلك استقبال , الكلام الذي كتبته بعضه صحيح
ولكن الناس تختلف حتي في الاسرة الواحدة تجد الاختلاف في الطبائع , واحسن طريقة لمقابله هولاء
انك تخلي موبايك استقبال بمعني ان لاتهتم بهم وكما يقول المثل ( الكلب ينبح والجمل ماشي) .


 

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2009, 08:30 AM   #25


الصورة الرمزية ياسر الطيب الأمين الرضي
ياسر الطيب الأمين الرضي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3336
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 08-19-2012 (06:23 AM)
 المشاركات : 150 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي



أحكموا بالظاهر وأتركوا الباطن لي


 

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2009, 09:17 AM   #26


معز ابراهيم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3547
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 11-16-2011 (01:31 PM)
 المشاركات : 477 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اخي متوكل مرحبتين بيك
والله مجتمع الحصاحيصا اجمل مجتمع
وفي البدايه والنهايه دي وجهه نظرك
ونحترمها جدا
كل الود


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرنس والسقوط الكبير محمد المنصورى «۩۞۩-المنتدى الرياضى-۩۞۩» 86 12-26-2012 08:05 PM
من الذي باع الوهم للمريخاب؟ د.محمد الطاهر «۩۞۩-المنتدى الرياضى-۩۞۩» 9 08-29-2009 08:53 AM
بعد الغياب عاد جبو الكبير محمدجبو الخليفه «۩۞۩-المنتدي الاجتماعى-۩۞۩» 6 08-21-2009 05:04 PM
مسجد السوق الكبير أبو رائد «۩۞۩-منتدى الحصاحيصا الحر-۩۞۩» 6 06-06-2007 10:00 AM
الكبير كبير مدثر عثمان الجاهوري «۩۞۩-المنتدى الرياضى-۩۞۩» 4 03-04-2007 05:44 AM


الساعة الآن 12:27 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009