Warning: Invalid argument supplied for foreach() in [path]/includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 111

Warning: Invalid argument supplied for foreach() in [path]/includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 111

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at [path]/includes/class_core.php:3283) in [path]/external.php on line 865

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at [path]/includes/class_core.php:3283) in [path]/external.php on line 865

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at [path]/includes/class_core.php:3283) in [path]/external.php on line 865

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at [path]/includes/class_core.php:3283) in [path]/external.php on line 865

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at [path]/includes/class_core.php:3283) in [path]/external.php on line 865
<![CDATA[منتديات الحصاحيصا نت alhasahisa - «۩۞۩-المنتدى الرياضى-۩۞۩»]]> http://www.alhasahisa.net/vb/ يختص بجميع اخبار الرياضة ar Tue, 28 Mar 2017 06:19:26 GMT vBulletin 60 http://www.alhasahisa.net/vb/black/misc/rss.jpg <![CDATA[منتديات الحصاحيصا نت alhasahisa - «۩۞۩-المنتدى الرياضى-۩۞۩»]]> http://www.alhasahisa.net/vb/ دفاع الهلال http://www.alhasahisa.net/vb/showthread.php?t=28418&goto=newpost Sun, 12 Feb 2017 07:07:33 GMT دفاع الهلال اصبحت مشكلة دفاع الهلال نقطة لا يختلف عليها اثنان . ولم تك اشكالية الدفاع الهلالي وليدة هذا الموسم ، بل الهلال خرج من السباق... دفاع الهلال
اصبحت مشكلة دفاع الهلال نقطة لا يختلف عليها اثنان .
ولم تك اشكالية الدفاع الهلالي وليدة هذا الموسم ، بل الهلال خرج من السباق الافريقي في الموسم الفائت باخطاء المحترف ابيكو ، والذي استخدمه الهلال خصيصا لعلاج اشكاليات الدفاع الهلالي .
توقع كثير من المتابعين ان الهلال وخلال الانتقالات الماضية ان يولي هذا الخط اهتمام اكبر ، ولكن حدث العكس فقد قامت ادارة الهلال بشطب قائده مساوي واتير توماس وفداسي ليزداد الدفاع الهلالي وهن على وهن .
اجتهاد ادارة الهلال بهذا الخط جاء متاخرا وفي الوقت الضائع لايام الانتقالات ولم تكلل محاولاته هذه بالنجاح .
حاول الجهاز الفني للهلال تدارك هذا الخلل في الفرقة بعمليات تجريب وتوليف لبعض اللاعبين في قلب الدفاع من خلال معسكر الفريق ومبارياته التجريبية ولكن ما زالت علة الدفاع لم تجد العلاج الشافي لها .
الهلال ورغم احرازه لعدد كبير من الأهداف في الدوري إلا أن وهن دفاعه اكسبت الفرق التي يلاقيها ان تمتلك الجراة الهجومية لتهديد مرمى الهلال .
الهلال ورغم احرازه لعدد كبير من الأهداف في الدوري الا ان وهن دفاعه اكسبت الفرق التي يلاقيها ان تمتلك الجراة الهجومية لتهديد مرمى الهلال .لكون من الخبرات ومتطلبات الوظيفة بالشكل الكامل .
ان قبول شباك الهلال لأهداف ربما يجعل بخروج الهلال من البطولة الأفريقية هذا العام أيضا باعتبار ان للأهداف في مرمى الخصم دور كبير في ترقي الفريق للدور اللاحق فالهلال في العام الفائت خرج بفارق الأهداف لا فارق النقاط .
بل ان الهلال في العام 2015 حينما وصل الى نصف النهائي الأفريقي وصل بفضل دفاعه برغم بان هجوم الهلال لم يك بتلك القوة التي عليها اليوم .
وبعد ألأسبوع الثالث للدوري ولم يتوصل مدرب الهلال إلى عناصر دفاعه التي تمنحه الاطمئنان لماذا لا يفكر مدرب الهلال في منح دفاع الهلال قوة من خلال التنظيم والمهام ؟
فمثلا الهلال يلعب بتنظيم 4 /2 /3 1 ومن خلال هذا التنظيم يمكن للمدرب ان يمنح دفاع الهلال قوة دون الحاجة الى تغيير طريقة اللعب ، بل من خلال تحديد المهام للاعبين ، فعلى مدرب الهلال مثلا تثبيت رباعي الدفاع الهلالي وعدم تكليف طرفي الملعب (الباكات ) باي ادوار هجومية والبقاء في مناطقهم الدفاعية في ظل وجود طرفين في المقدمة الهجومية (اوكرا - شيبولا مثلا ) ، ومع هذا الرباعي في خط الدفاع يكون بجانبهم احد لاعبي الارتكاز ، ليكون خط الدفاع الهلال فيه خمسة لاعبين رباعي الدفاع بالإضافة إلى ميل احد لاعبي الارتكاز لمساندة خط الدفاع .
وبذلك يعالج الهلال مشكلة الدفاع بكثرة عددهم لا نوعيتهم .
وحتى لا يكون هنالك فراغ في منطقة الوسط لابد أن يكلف ثلاثي الوسط خلف راس الحربة بالإضافة إلى لاعب الارتكاز الثاني لملي خط الوسط في حالة فقدان الكرة ليكون وسط الهلال فيه ثلاثي الوسط خلف راس الحربة بالاضافة الى لاعبي الارتكاز وبذلك يتم تضييق المساحات على الفريق الخصم .
ويتحول هذا الثلاثي المهاجم بالاضافة الى لاعب الارتكاز الثاني لمساندة راس الحربة في حالة امتلاك الفريق للكرة ليصبح الفريق يهاجم بخمسة لاعبين في حالة الهجمة .
وهذا الامر يتطلب لياقة بدنية وذهنية عالية للفريق كما يتطلب سرعة في التحول الى الجانب الهجومي ، كما يتطلب استفادة اللاعبين من المهارة الفردية والجماعية في بناء الهجمات .
شترة
قوة الدفاع طريق الفريق للبطولة




]]>
لؤي الصادق http://www.alhasahisa.net/vb/showthread.php?t=28418
عشر عقبات تواجه غارزيتو بالمريخ http://www.alhasahisa.net/vb/showthread.php?t=28409&goto=newpost Sun, 22 Jan 2017 08:42:24 GMT عشر عقبات تواجه غارزيتو بالمريخ لا احد ينكر الدور الكبير الذي لعبه العجوز الفرنسي دييغو غارزيتو في صنع فريق سمح الملامح طعما ولونا وشكلا للمريخ في... عشر عقبات تواجه غارزيتو بالمريخ
لا احد ينكر الدور الكبير الذي لعبه العجوز الفرنسي دييغو غارزيتو في صنع فريق سمح الملامح طعما ولونا وشكلا للمريخ في العام 2015 .
ولكن نهاية الحصاد كانت مأساوية فقد خرج غارزيتو من الباب الضيق بعد تراشق واتهامات من الادارة من ناحية حيث اتهمت المدرب ببيع مباراة مازيمبي ليرد المدرب بان الوالي هو سبب خروج المريخ في الامتار الاخيرة ولم يسلم اللاعبين من ذلك التراشق ، بين المدرب واللاعبين ومطالبة بعض اللاعبين بعدم التعاقد مع غارزيتو .
يعود غارزيتو الى المريخ وهو يحمل معه هذه الاشكاليات التي دعت كثير من عشاق المريخ الى عدم التجديد معه مرة اخرى .
وهنالك عقبات يحملها الفرنسي في حقائب عودته للمريخ مرة اخرى وهي :
1- انطونيو
فالمعروف ان الفرنسي من اول شروطه هو تعيين ابنه وهذا يعني بالضرورة ذهاب فاروق جبرة واحمد السيد من المريخ والا سوف يحدث ما حدث لبرهان ومحسن من خلافات بينهم والفرنسي .
2- علاء الدين ورفاقه
برغم ان علاء الدين قدم مستوى جيد في عهد غارزيتو الا ان ما حدث في ختام الموسم وهزيمة المريخ بالمناقل بثلاثية بعد غياب علاء وبعض نجوم الفريق عن تلك المباراة وتصريح الفرنسي بان علاء من يقود هذا التمرد ورد علاء بان الفرنسي سمسار كبير ، هذا الخلاف اذا لم يتم تداركه من قبل توقيع العقد فانه سوف يجعل عودة غارزيتو لا فائدة منها ، خاصة وان من اسباب فشل المدرب الالماني قيل انه تمرد بعض اللاعبين الكبار عليه ، مما يضع هذا الاحتمال والتمرد ان يكون قائما في عهد غارزيتو .
رمضان عجب 3-
قدم رمضان عجب موسما مميزا مع غارزيتو في خانة الطرف الايمن ، وبرغم ذلك النجاح الا ان رمضان صرح في اكثر من مرة انه لا يريد اللعب في تلك الخانة مما جعل الاجهزة الفنية التي تلت غارزيتو بتحويل رمضان الى خط المقدمة او الوسط المتقدم ، فهل عودة غارزيتو تعني عودة رمضان للطرف الايمن مكرها ، مما يجعل ان بوادر خلاف قد تبدو بين رمضان وغارزيتو ، وخاصة ان كثير من المتابعين طالبوا بعودة رمضان للطرف الايمن من جديد ، ولعل نهاية المباراة في جيبوتي قد شهدت عودة رمضان للطرف الايمن لدقائق .
4- التفاصيل المالية
صحيح ان هنالك شبه اتفاق مالي تم بين مجلس المريخ وغارزيتو قبل عودة للمريخ مرة اخرى ، ولكن غارزيتو علمنا بالقفز على اتفاقاته ، فالفرنسي اتفق مع لجنة ونسي بزيادة 20 الف عن عقده السابق ليصل عقده الى 320 الف دولار ولكن فجاة وبدون مقدمات طالب الفرنسي بمبلغ 600 الف دولار معللا ذلك بان احدهم نصحه بالمطالبة بذلك المبلغ
ثم يوافق الفرنسي على تدريب الهلال وعند لقائه برئيس الهلال في دبي طالب الفرنسي بمستحقاته القديمة على الهلال التي كانت في عهد البرير ، مما يعني ان الفرنسي له الف راي ويمكن ان يغير رايه في اي لحظه .
5- الوالي
عند ذهاب غارزيتو من المريخ في الموسم قبل الفائت وجه غارزيتو اتهامات الى رئيس النادي المستقيل حينها جمال الوالي بانه السبب الرئيسي في فقدان الفريق فرصة الفوز باللقب الافريقي بعد هزيمة المريخ من مازيمبي في نصف النهائي ، ولابد من جلسة تصافي بين غارزيتو والوالي ، وخاصة ان الوالي كان من انصار استمرار الالماني هاي ولكن سوء الاداء للفرقة المريخيه من جعل الوالي يستجيب لراي اغلبية اعضاء المجلس باقالة هاي .
6- وضع الفريق الفني
غاب غارزيتو عن المريخ موسم واحد ولكن المريخ فقد كثير من عناصره التي صنعت معه الانجاز في 2015 ، فالمريخ هذا الموسم قام باستجلاب 16 لاعب دفعة واحدة مما يعني انه استجلب نصف قوام الفريق ، أي غارزيتو بحاجة لوقت للتعرف على القادمين الجدد بالنسبة للفرقة الحمراء .
7- طريقة لعب غارزيتو
المعروف عن غارزيتو انه يميل الى اللعب بطريقة 4- 3 -3 منذ توليه تدريب مازيمبي ومن بعده الهلال ثم المريخ ، والمعلوم ان تسجيلات المريخ جاءت تحت اشراف جبرة وهاي وهما يميلان الى اللعب بطريقة 3/5/2 وان العناصر التي تم استجلابها للفريق لتلعب بذلك التنظيم مما يصعب المهمة على غارزيتو في ايجاد توليفه تتوافق مع طريقة لعبه .
8- محترفو غارزيتو
المريخ هذا الموسم دفع اموال طائله في تدعيم الفريق من محترفين او محليين ولكن المعلوم ان غارزيتو لا يقتنع برؤية الاخرين في استجلاب المحترفين لذا يصر دوما على استجلاب المحترفين بنفسه مما عرضه لكثير من الانتقادات بانه سمسار ، وعدم قناعة غارزيتو بالمحترفين هذه ربما تكلف مجلس المريخ أموال طائلة في حالة الاستغناء عنهم وخاصة اغلب اللاعبين عقودهم ليست لموسم واحد ، وسوف يدخل المجلس في تجربة الاستغناء عن مصعب وعمر بخيت في التسجيلات السابقة مرة اخرى .
9- قصر الفترة والاستحقاقات
غارزيتو حال توقعيه العقد فانه لا يملك وقت لالتقاط الأنفاس فهو مواجهه بالدوري المحلي والبطولة العربية والبطولة الافريقية واي اخفاق في هذه الثلاثي ربما تعجل برحيله قبل ان يتعرف جيدا على اللاعبين او يستطيع توصيل فكره للاعبين .
10- الاعلام والجمهور
الاعلام منقسم حول غارزيتو وطريقه ادارته للنجوم وكثيرون في الفترة السابقة طالبوا برحيل غارزيتو رغم ان معظم جماهير المريخ قد صرحت (غارزيتو مدربي ) ولكن ذلك لم يشفع لبقاء غارزيتو بالمريخ في ظل الهجمة الاعلامية التي انتظمت تشويه صورة غارزيتو بانه يحارب النجوم ويسمسر في المحترفين ، وربما تنشط هذه الاقلام مرة اخرى وخاصة في ظل أي اخفاق يلازم الفريق في البطولات المختلفة ، مما يفقد المريخ استقراره التدريبي .
شترة
لإعادة امجاد مريخ 2015 لابد لمجلس المريخ ازالة كافة العقبات في طريق غارزيتو . . ]]>
لؤي الصادق http://www.alhasahisa.net/vb/showthread.php?t=28409